المواضيع الأخيرة
» عذاب القبر كذب و خرافه بالدليل القرآني .
الأربعاء أبريل 13, 2016 12:05 pm من طرف العملاق صخر wcw5464448

» تناقضات احاديث ما يسمى " الدجال " هل هو خرافه -
السبت ديسمبر 12, 2015 2:28 pm من طرف العملاق صخر wcw5464448

» " انواع الكائنات الفضائية " بالتفاصيل الدقيقة وفصائل كل جنس
الإثنين نوفمبر 30, 2015 4:39 am من طرف سيد الحقيقة

» خطير : المخطط الكارثي والقريب - فيديو " سلاح هارب في سبتمبر القادم"
الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 3:34 am من طرف سيد الحقيقة

» الي اي مدى اختلفت البشرية عرقيا بالعالم الداخلي - اريد ان ابحث عنalien Different peoples هذا
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:55 am من طرف سيد الحقيقة

» سلسلة أسرار مخفية حقيقة جوف الأرض
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:52 am من طرف سيد الحقيقة

» بالفيديو.. شاهد الظاهرة الغامضة لاختفاء مياه "البحيرة المفقودة" كل ربيع ؟؟ من اين تاتي ومن اين تعود ؟؟ دون ادنى شك عندا انها مرتبطه بالعالم الداخلي
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:46 am من طرف سيد الحقيقة

» أطباق طائرة حول المسيح عيسى
الجمعة نوفمبر 20, 2015 6:10 pm من طرف تجويف الارض-EarthHollow

» هل مصطلح (( الملكيه الفكرية يعيق انتشار العلم )) وهل هو محرم ام مباح .. وكيف يكون ملكيه فكريه ؟؟ فكرة اردت ان اوصلها للعلماء العرب
الجمعة نوفمبر 20, 2015 6:01 pm من طرف تجويف الارض-EarthHollow


هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ

اذهب الى الأسفل

هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ

مُساهمة من طرف سرابيل المعرفة في الأحد مايو 10, 2015 9:07 am

هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ


هل في المريخ ماء وهواء هل في المريخ سكان ؟!!
هولندا تبحث عن متطوعين لاستيطان المريخ

هل ترغبون بالهجرة إلى المريخ؟ توجه إليكم منظمة "Mars One" هذا السؤال، وتقول إنها قد تبدأ قريبا في انتقاء متطوعين لهذا الغرض بالذات.

أكثر من 78 ألف شخص يرغبون في استيطان المريخ


هل ترغبون بالهجرة إلى المريخ؟ توجه إليكم منظمة "Mars One" هذا السؤال، وتقول إنها قد تبدأ قريبا في انتقاء متطوعين لهذا الغرض بالذات.

وليس مستغربا أن المتطوعين أصبحوا يوجهون طلباتهم إلى المنظمة التي تذكرهم باحتمال عدم العودة إلى الأرض. وهناك شروط أخرى قاسية جدا. ويتعين على المرشحين امتلاك القدرة على التأقلم السريع على الظروف الجديدة، وقوة الإرادة والمعنويات العالية القابلية على الابتكار والتعاون مع الزملاء. وسيعرض مشروع استيطان المريخ تلفزيونيا ابتداء من اختيار المرشحين ومرورا بإعدادهم للرحلة الفضائية والتحليق الفضائي نفسه وانتهاء بالهبوط على سطح المريخ.

وأوضح باس لانسدورب أحد مؤسسي مشروع "Mars One" سبب عدم قدرة المتطوعين على العودة إلى الأرض. وقال: "تستغرق الرحلة فترة تتراوح من 7 أشهر إلى 8 أشهر يخسر المسافر خلالها جزءا من كتلته العضلية والعظمية. ثم يهبط على المريخ حيث تعتبر قوة الجاذبية أقل بكثير بالمقارنة مع جاذبية الأرض، الأمر الذي يؤثر على صحته المتطوع ويحول دون تأقلمه على جاذبية الأرض.

وسيتعرض المرشحون الفائزون إلى اختبارات رياضية ونفسية. وستستخدم في كافة مراحل المشروع تكنولوجيات مجربة بينما ستستعمل البطاريات الشمسية لتوفير الطاقة للمستوطنة في المريخ. أما الماء فسيجري استخدامه أكثر من مرة عن طريق إعادة معالجته، بالإضافة إلى استخراج الماء من جوف المريخ. وسيعمل المستوطنون على زراعة النباتات الصالحة للأكل.

وسيتعين على مستوطني المريخ إنشاء منازل ليحموا أنفسهم من تأثير الإشعاعات علما أن الكوكب الأحمر لا يملك غلافا جويا تقريبا.



وأعرب رائد الفضاء الأمريكي ستان لوف عن قناعته بأن الشركات الخاصة فقط بوسعها اختراع تكنولوجيات جديدة ستساعد سكان الأرض في مهمة استيطان المريخ. وقال: "إننا نحلم بذلك على مدى 50 سنة. وكانت الرحلة إلى القمر خطوة أولى نحو الوصول إلى المريخ. لكنها بينت في الوقت نفسه مدى صعوبة تلك المشكلة".

ومن جانبها تعيد فيرونيكا براي، الباحثة في مختبر القمر بولاية أريزونا الأمريكية، إلى الأذهان أن الماء ينعدم في المريخ بينما يقترب الضغط الجوي من ضغط الفراغ، ويعتبر مستوى الإشعاع عاليا جدا، هذا بالإضافة إلى تقلبات درجة الحرارة، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان ويقوض نظام المناعة لدى الإنسان.

ويقول منتقدو المشروع إن مهمة التمويل عن طريق عرض الواقع التلفزيوني أمر مشكوك فيه لأن من المستبعد أن يتفرج المشاهدون على مدى سنوات على ما يحدث في الفضاء. ولا يشاطرهم هذا الرأي كريس لينتوت البروفيسور من جامعة أوكسفورد الذي يقول إن العائدات من بيع حقوق بث مباريات الألعاب الأولمبية تبرهن واقعية المشروع. وأضاف أن هذا المشروع سيكون إنجازا عظيما للبشرية أجمع، مؤكدا أن سكان الأرض سيشاهدون العرض حتى بعد مرور 15 عاما.

المصدر: وسائل إعلام هولندية



هل في المريخ مياه ؟؟








[youtube]0sEPjSYbJQ4[/youtube
\
هل تؤيد الرحلة الى المريخ
avatar
سرابيل المعرفة
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ

مُساهمة من طرف سرجون حمورابي في الأحد مايو 10, 2015 9:31 am

لا يمكن للبشرية ذالك وهذا من عدة عوامل طبيعية وروحية :
قبل الهجرة الى المريخ يجب بناء مدينة عملاقة بحجم الرياض على الاقة كانها بلورة زجاجية تكون مؤهله بكافة اللوازم الحياتية من مياه ونبات ومزارع يجب نقل كمية كبيرة من المياه بحجم بحيرة طبيره او اكبر الى هذه المدينة ويجب نقل حيوانات مختلفه للتوازن البئيئ مثل البقر الغنم الجمال الخيول الارانب الدجاج الطيور وكذالك يجب معرفة التربه هل هي صالحه للزراعه ام لا .. ويجب الاعتماد على الطاقة الشمسية ويجب ان يكون المهاجرون الى القمر ذوي خبرات ميكانيكية وخبرات معرفية ويجب نقل مياه كبيرة من كواكب اخرى او من كوكبنا الى المريخ ويجب تفجير قنابل اكسوجينية وغازات قريبة من غازات كوكبنا في المريخ ويجب دراسه الككب هل هو مجوف ام لا ويجب اخذ بذور لكافة انواع النبات من نخيل وقمح وغيره ويجب ان تكون هوء المدينة الزجاجية ملائم للمعيشة الارضية ومن ثم يوم بعد يوم وسنه بعد سنه يتحول جو المريخ الى جو ارضي ويصبح كوكب ثاني اذا تم تفجير في قنابل اكسجونية نووية وكذالك يجب جلب كميات من الماء في وزراعت سطحه بعد تفجير القنابل الاكسجونية هذا اذا كانت موجودة اصلا .. العيش في المريخ صعب جدا كاناك تبي مدينة زجاجية في قاع الميط الاطلسي هذا مستحيل يجب ترتيب الامر قبل ذالك ودراسته وبناء مدينة كبيرة من زجاج بلوري على شكل فقاعه ويتم زراع المحاصيل بجوفها ويجب ان تكون المدينة مصنوعه من الزجاج السميك جدا المقاوم للحرارة وكذالك المقاوام للنيازك

رأيي ان الهجرة مستحيله والله يقول ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة

اشكرك على الموضوع عزيزي الغالي


هذا متطوع سعودي يريد الذهاب الى المريخ ؟؟ فعلا شي عجيييييب وغريب .. بعد 62 سوف تكون اول مقبرة بشرية على المريخ ههههههه

السعودي المهاجر لـ«المريخ»: عائلتي وزوجتي يرفضون سفري.. وأملي أن أكون أول طيار عربي يصل هناك

الرياض ـ الوئام ـ وكالات:

كشف المرشح السعودي للمنافسة على الانضمام لرحلة الهجرة إلى كوكب المريخ الطيار السابق عبدالله الزهراني، أن عائلته وزوجته لا يزالون يرفضون هذه الخطوة، مشيرا الى أن أمر قبوله ما زال في مراحله الأولي.



وأضاف في مقابلة له مع وكالة الأنباء الفرنسية أمس (الجمعة) أن قرار مشاركته في الرحلة يأتي تجسيداً لرغبته في البحث عن كل جديد وشغفه بالتغيير في تاريخ الطيران وهو ما يعكس ايضاً رغبته في أن يكون أول طيار مسلم يشارك في مثل هذه الرحلات.

وأوضح أنه سيخوض اختبارات قد يصل بعدها إلى نهاية الرحلة ليكون ضمن الفريق المسافر إلى كوكب المريخ وقد لا يصل، حيث هناك أسباب يمكن أن تطرأ على الرحلة أو التصويت تحول دون ذلك، مبينا أن فترة اختيار المشاركين في الرحلة تستغرق سنتين، وفترة التدريب والاعداد للمشاركين تستغرق ثماني سنوات قبل الرحيل الى الكوكب الأحمر.

واستدرك الزهراني (37 عاما) بأنه حال عدم وصوله إلى المرحلة النهائية، فقد وضع خطة بديلة ستخدم السعودية في مجال الفضاء وتكون تجربة فريدة من نوعها قد يستغرق إعدادها سنتين إلى ثلاث، مشيراً إلى أن السعوديين الموهوبين في عدد من المجالات مثل علوم الفضاء لا يتلقون أي دعم.

الجدير بالذكر أن الزهراني شغل منصبا في القوات الجوية العسكرية قبل ان يقدم استقالته ويتجه لدراسة الطب في إحدى جامعات المملكة، إلا أنه ما زال يمارس الطيران على متن طائرات مدنية.

وقد تقدم لرحلة أعلن عنها الملياردير باس لانسدورب ضمن مشروع (مارس وان) الذي اطلقته شركة هولندية تعمل في مجال أبحاث العلوم والفضاء وأُعلن أن الهدف من الرحلة هو الذهاب إلى المريخ دون عودة، حيث تقدم أكثر من 100 ألف شخص لشراء تذاكر الرحلة، ليتم اختيار 40 منهم فقط للمشاركة فيها اعتباراً من سبتمبر 2022 على أن يكون الوصول في أبريل 2023.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: السعودي المهاجر لـ«المريخ»: عائلتي وزوجتي يرفضون سفري.. وأملي أن أكون أول طيار عربي يصل هناك
avatar
سرجون حمورابي
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ

مُساهمة من طرف طوخيطيخان في الأحد مايو 10, 2015 9:42 am


هل تتوقعون سكان المريخ بيتقبلون ههههه الغزو البشري



يا حليلهم هه شكلنا بنصير حبايب

تحذير لمرشحي رحلة إلى المريخ: ستموتون بعد 68 يوما!


توصل علماء إلى استنتاج مفاده أن أول مستوطن للمريخ سيموت بعد مرور 68 يوما من وصوله لهذا الكوكب الاحمر. .
وقد توصل العلماء الى استنتاجهم هذا بعد تحليلهم، بمعادلات رياضية دقيقة، لاحتياطيات الاوكسجين والغذاء والتكنولوجيا التي سيلجا اليها رائد المريخ الاول ، مؤكدين موته بالاختناق حتما بعد انقضاء تلك المدة تقريبا.
ويرى العلماء أن النباتات التي يجب أن تزود المستوطنين الاوائل للمريخ بالمواد الغذائية ستنتج كميات فائضة من الاكسجين ، علما أن التكنولوجيات الخاصة بتشكيل التوازن في الجو لم تتطور بعد .
ويشكك العلماء في نجاح البعثة الى المريخ مشيرين إلى أن المستوطنين سيواجهون مع مرور الوقت حاجة ماسة لقطع الغيار لأدواتهم الحياتية التي سيزداد سعرها باستمرار.
يذكر أن مشروع ” Mars One ” أطلقه الهولندي باس لانسدورب الذي يخطط بحلول عام 2024 لإرسال أول فريق من المستوطنين ليقوم برحلة فضائية الى المريخ ذهابا فقط، ويبدأ في استيطان هذا الكوكب.
avatar
طوخيطيخان
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ

مُساهمة من طرف الدمرداش في الأحد مايو 10, 2015 9:51 am

ديلي ميل
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والعناوين ومن أهمها صدور فتوى تحرم العيش على كوكب المريخ


صدرت فتوى عن دائرة الأوقاف الإسلامية في دولة الإمارات تقضي بتحريم العيش على كوكب المريخ، بزعم أن العيش على ذلك الكوكب لا يعد إسلاميا.
(( ولا تلقوا بانفسكم الى التهلكه )

وقالت اللجنة التي أصدرت الفتوى إن محاولة العيش على المريخ ستكون خطرة جدا، وقد تؤدي بصاحبها إلى الانتحار وقتل نفسه، وهو أمر حرمه الإسلام.

وقالت الفتوى: "إن في هذه الرحلة التي تعتبر رحلة في اتجاه واحد أخطارا على الحياة، وهو أمر لا يمكن تبريره في الإسلام. فهناك احتمال أن من يسافر إلى المريخ قد لا يتمكن من البقاء على قيد الحياة هناك."

هذا يعتبر انتحار
avatar
الدمرداش
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ

مُساهمة من طرف ابن اليوفو في الأحد مايو 10, 2015 10:16 am

بالفيديو: "مسبار الأمل" بسواعد إماراتية يستكشف المريخ بروح عربية


كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن الأهداف العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ بمسبار فضائي هو الأول عربيا وإسلاميا، كما أعلن عن التفاصيل الزمنية للمشروع والخصائص التقنية للمسبار الذي سترسله الإمارات للكوكب الأحمر منتصف العام ألفين وعشرين ليصل عام ألفين وواحد وعشرين.

avatar
ابن اليوفو
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يمكن الهجرة الى المريخ ؟؟ وهل يمكن للبشر العيش في هواء المريخ ؟؟1 اغرب من الخيال - شركة هولندية تفتح باب الهجرة بلا عودة للمريخ

مُساهمة من طرف ايزابيلا في الأحد مايو 24, 2015 10:15 am

استيطان المريخ و العيش فيه تبدو فكرة مشوقة لكن كما قال الأعضاء السابقين الفكرة في غاية الخطورة.
أما فيما يتعلق بالفتوى فمن رأيي الشخصي العيش في مكان اخر او حتى كوكب اخر لا علاقة له بالدين و خاصة حكاية الانتحار فيمكن ان المشارك في الرحلة قد يموت هنا قبل الذهاب او حتى بعد ذهابه فهذا قضاء و قدر. ولنفرض ان كوكبنا اصبح لا يصلح للعيش فعندئذ سنكون مجبرين على الهجرة الى كوكب اخر.
avatar
ايزابيلا

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 23/05/2015
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى