المواضيع الأخيرة
» عذاب القبر كذب و خرافه بالدليل القرآني .
الأربعاء أبريل 13, 2016 12:05 pm من طرف العملاق صخر wcw5464448

» تناقضات احاديث ما يسمى " الدجال " هل هو خرافه -
السبت ديسمبر 12, 2015 2:28 pm من طرف العملاق صخر wcw5464448

» " انواع الكائنات الفضائية " بالتفاصيل الدقيقة وفصائل كل جنس
الإثنين نوفمبر 30, 2015 4:39 am من طرف سيد الحقيقة

» خطير : المخطط الكارثي والقريب - فيديو " سلاح هارب في سبتمبر القادم"
الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 3:34 am من طرف سيد الحقيقة

» الي اي مدى اختلفت البشرية عرقيا بالعالم الداخلي - اريد ان ابحث عنalien Different peoples هذا
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:55 am من طرف سيد الحقيقة

» سلسلة أسرار مخفية حقيقة جوف الأرض
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:52 am من طرف سيد الحقيقة

» بالفيديو.. شاهد الظاهرة الغامضة لاختفاء مياه "البحيرة المفقودة" كل ربيع ؟؟ من اين تاتي ومن اين تعود ؟؟ دون ادنى شك عندا انها مرتبطه بالعالم الداخلي
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:46 am من طرف سيد الحقيقة

» أطباق طائرة حول المسيح عيسى
الجمعة نوفمبر 20, 2015 6:10 pm من طرف تجويف الارض-EarthHollow

» هل مصطلح (( الملكيه الفكرية يعيق انتشار العلم )) وهل هو محرم ام مباح .. وكيف يكون ملكيه فكريه ؟؟ فكرة اردت ان اوصلها للعلماء العرب
الجمعة نوفمبر 20, 2015 6:01 pm من طرف تجويف الارض-EarthHollow


من يدور حول من ؟ الشمس حول الارض ام العكس ؟

اذهب الى الأسفل

من يدور حول من ؟ الشمس حول الارض ام العكس ؟

مُساهمة من طرف أبو الشرايين هلهلوف في الجمعة مايو 01, 2015 11:07 pm

السؤال ***
------------------------------------------------------------------------------------------------
من يدور حول من ؟
قد يبدو سؤال غير منطقي . أو أن طرحه لم يعد له مجال .
هناك الكثير من الناس اللذين يطرحونه اليوم كما لو كانت المرة الأولى .
فضلا عن أولائك اللذين يجزمون بالقطع بأن الأرض ساكنة و هناك من يذهب إلى أبعد من ذلك و يدعم افتراضه بالكتاب و السنة على حد قوله بالطبع
أنا عن نفسي لا أشك لحظة في أن الأرض حية و تتحرك و تدور حول نفسها و حول الشمس . حتى اظهار العكس بنظريات و حسابات و أدلة.
ففي البحث البسيط اللذي شرعت فيه منذ أيام لم أجد أجوبة أو أدلة منطقية عند من يتبنى فكرة دوران الشمس حول الأرض بدل من العكس.
المجموعة الشمسية .
هذه كواكب المجموعة الشمسية المكتشفة لحد الساعة.
مع تنويه مهم إلى أن بلوتون أصغرها حجما و أبعدها عن الشمس
لم تتوفر فيه الخصائص اللازمة و الموضوعة من طرف أكبر هيئة لعلماء الفلك
و بالتالي أصبح يعد جرم فضائي بمدار منتظم.
ما يجعل عدد كواكب المجموعة 8 بدل من 9
[img][/img]
سنشرع في نشر المفاهيم المبسطة في ما يتعلق بحركة الأرض و الشمس.
باستعمال أدلة ملموسة تثبت صحة نظرية دوران الأرض حول نفسها و حول الشمس.
ليتسنى إلى كل من مازال لديه شك في هذه النظرية أو من اختلط عليه الأمر بعد ظهور الفراضية اللتي تضع من جديد امكانية أن تكون الأرض ساكنة و الشمس هي اللتي تدور في كفة متساوية مع الأولى.
و ذلك بأساليب غاية في البساطة بعيدا عن التعقيدات المستعملة في صفحات أخرى من تلك اللتي تتطرق لنفس الموضوع طبعا
الله المستعان
في البداية يرتكز محور الموضوع على أربعة معطيات .
الأرض الشمس القمر و النجوم حتى نستطيع من خلال حركتها التأكد من حركة كل منها.
عندما ننسب دوران الأرض إلى تعاقب الليل و النهار سنصطدم بأولئك الذين يرجعون الأمر إلى دوران الشمس حول الأرض بدلا من ذلك.
الجواب :
يكمن الجواب في الفصل بين هاتين النظريتين بكل بساطة في حركة القمر.
القمر يستغرق ما يقارب شهرا كاملا من الزمن حتى يكمل دورة حول نفسه و حول الأرض. في الوقت اللذي يمكننا رؤيته في كل أنحاء العالم في نفس اليوم.
لنفرض أنه يدور كل يوم حول الأرض ما اللذي يمكن أن يتغير؟ الكثير طبعا.
لأن ذلك سيزيد من فرص وقوعه على استقامة واحدة مع الأرض والشمس.إما بينهما و إما إلى الجهة الخارجية.وبالتالي سنرى أكثر بكثير من حالات الكسوف و الخسوف اللتي نعرفها. كما أن الدليل القطعي أنه يكمل دورة واحدة حول نفسه هو رؤيتنا لجانب واحد منه أي نفس الجانب في كل مرة يكون فيها بدرا. فيما يقابل الأرض بالجانب الآخر في تدرج مراحله حين يكون مظلما و على هذا الأساس لا تمكننا رؤيته.و تكمن أيضا الإجابة عن استغراقه لنفس المدة للدوران حول الأرض
في العلاقة المباشرة لتدرج مراحله مع العلم أن الظل اللذي نراه على القمر في شتى مراحله هو ظل الأرض نفسها.
ومن هنا فالرجوع إلى البت في مثل هذه المسلمات لا يكون بدلائل كرتونية تحمل بعض المصطلحات العلمية .يجب أن يكون مبنيا على حسابات أكثر دقة
[img][/img]
[img][/img]
و بالعودة إلى البحث فيما يستدل به في دوران الأرض حول الشمس.نجد تعاقب الفصول كونه ينتج من تعرض الأرض لأشعة الشمس بزوايا مختلفة مما يفسر تواجد الأرض في عدم سكون الأرض في نفس النقطة.أي أن الأرض تكون في كل فصل فمكان غير اللذي كانت فيه في الفصل اللذي سبقه.
سيتم شرح هذه المسألة بصفة أكثر دقة حين يكون الموضوع متعلق بالفصول.
النقطة الثانية هي النجوم.ما هي علاقة النجوم بحركة الأرض من عدمها؟
في البداية علينا أن نعلم أنه منذ فجر التاريخ استعمل الإنسان النجوم ليعرف بها طريقه في الصحراء و في الملاحة البحرية قبل ظهور الأنضمنة المتطورة.
ما جعله يفقه لغتها و ينتبه إلى أن هناك رسوما و لوحات ترسمها في السماء بطرق معينة.
من هذه الأشكال البروج كما ذكرت في القرآن الكريم (و السماء ذات البروج) والتي نعرفها جميعا باسم الأبراج.
البروج هي مجموعة من الرسوم تتكون بين مجموعة معينة من النجوم المتفاوتة الإضاءة و بالتالي جرى تدوينها و أصبحت لمن يفقهها كصفحات تتوالى على تزيين السماء.
هنا يلفت انتباهنا هنا هو أن الأمر اللذي جعل من الممكن تدوين و تداول هذه الرسوم يعود حتما إلى ظهورها بشكل اعتيادي ما ساعد على التعرف عليها.
لكن الرسوم بحركتها تدلنا على حركة الأرض من مكانها. ما اللذي يجعلنا نعتقد أن الحركة دائرية؟
ذلك يعود إلى طريقة ظهورها و تعاقبها .
تتعاقب الرسوم بشكل متتالي الواحد تلوى الآخر بمدة زمنية تقارب الشهر عند توسط السماء في أوجه.مع العودة من الأول عند اكتمال السنة ما يخلق عندنا اعتقادا نظريا تطبيقا على أن الحركة دائرية.
و الله أعلى و أعلم.
[img][/img]
[img][/img]
avatar
أبو الشرايين هلهلوف
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من يدور حول من ؟ الشمس حول الارض ام العكس ؟

مُساهمة من طرف شرايين الشرايين في السبت مايو 02, 2015 8:37 pm

الأرض لا تدور حول الشمس

والله أعلى و أعلم
avatar
شرايين الشرايين
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من يدور حول من ؟ الشمس حول الارض ام العكس ؟

مُساهمة من طرف نهاوند في السبت مايو 02, 2015 10:53 pm


أشكرك على الموضوع اخي الشرايين
فعلاموضوع يجب دراسته

-----------

طبعا الارض لا تدزر حول الشمس الله سبحانه وتعالى قال والشمس تجري لمستقرا لها ولم يقل تدور حول الارض حتى في ايه عظيمة تبين دوران الارض حول محورها (( الله يكور الليل على النهار ويكور النهار على اليل ))

الارض لا يمكن ان تدور حول الشمس ولا العكس ايضا من منظوري وهذا من عدة نواحي :
1- ان علماء الفلك يقولون ان الشمس اكبر من الارض اضعاف اضعاف المرات وتبعد عنا الاف السنين الضوئية فكيف تدور حول الشمس الا اذا كانت سرعه الارض في الفلك ملايين السنين الضوئية في الضانية ةكذالك العكس لا يمكن للشمس ان تدور حول الارض لبعد الشمس عن الارض ولكبر حجمها ولو انها تدور على الارض لربما اختل فلكها واحرقت الارض ومن عليها .

2- بمنظوري ان الارض والشمس في مجرة كونية واحدة تربطها طرق الاثير المغناطيسي الولوبي التي تدور فيه الكواكب ولا تستطيع ان تفارقه فالشمس لها فلكها التي لا تتجاوزه الله اعلم كيف تسير كذالك الارض ولا يدور اين منهم على الاخر وحتى لو حدث حتاج فتره زمنيه كبير كالف سنه لبعد الشمس عنا ولسعتها فهي اضعاف اضعاف كوكبنا

انظر الى حجم ارضنا بالنسبة الى الشمس فكيف تدور حول الشمس وكذالك الى حجم الشمس بالنسبة لارضنا مستحيل يدور الفلكانحول بعضهما ولاكن من المؤكد انهم متعلقان معا في مجره واحدة كانها خليه واحدة لا يمنك ان ينفصلان عن بعض

afro


كتاب الله عزوجل لم يذكر ايه تقول ان الشمس تجري حول الارض ابدا وكتاب الله هو الكتاب المنزل الذي لا يمكن تحريفه بل جاء تكوير الكوكب حول نفسه ومن ذا يكور اليل على النهار والنهار على الليل هذه ابلغ ايه على دوران الارض حول محورها يكور اليل على النهار فهذا الذي يحدث للارض تماما يتكور الليل على النهار ويتكور النهار على الليل اذا جاء عكس ذالك في اي خديث ما فلابد ان ُيراجع صحه الحديث ويُعرف سياقه الصحيح لا اعرف حديث او ايه تتحدث ان الشمس تدور حول لارض ربما هذا اعتقاد فلان او فلان ولاكن كتاب الله لم يرد فيه هذا بل جاء والشمستجري لمستقرا لها ذالك تقدير العزيز العليم ولو اراد الله لقال الشمس تدور حول الارض ولاكن هذا افتراء من بعض اعتقاد الناس ان الارض تدور حول الشمس او العكس



أن الذي جعل الارض تدور حول الشمس هو خيال الغرب المهرطق لانهم يريدون ان يجعلوا الشمس هي مركز الكون بالقوة الجبرية العلمية المزيفة فلو فكروا قليلا لادركوا انه مستحيل ان تدور الارض حول الشمس الا اذا كان سرعه جريانها في الفلك الذي تدور به حول جرم الشمس بالثانية الالف الاميال الضوئية وكذالك العكس على الشمس لا يمكن ان تدور حول الارض ولو ان سرعه الارض هكذا لما قدر او استطاع رواد الفضاء الذي خرجوا الى القمر ان يرجعوا الى الارض ابدا لان الكوكب انتقل بسرعه الضوءالى الجهه الخفية من الشمس وهذا خطا وكذب الغرب فهي تجري لفلكها والارض تجري لفلكها الخاص وتدور حول محورها وجميعهم في مجره واحده لا يمكن ان ينفصلا عنها بقوة المغناطيس الاثيري الكوني الذي خلقه الله عز وجل الممتد في الفضاءالعظيم فلكل مجره دوامه من المغناطيس الاثيري الكوني وهن متصلات بعلم الله عز وجل ففلك السماء به طرق كونية عظيمة من الاثي المغناطيسي الكوني الممتتد في الفلك الاعظم كله .

ان كانوا الغرب صادقين فيما يقولون فليثبتوا ذالك بالصورة والدليل ان كاناو صادقين نريد ان يذهبوتا خارج المجرة ويصوروا الحقيقية لنا ان كانوا صادقين انما قولهم هذا هو كرمي النرد يا يصيب او يخطي لا احد رقا الى السماء البعيد وصور حركة الشمس والارض كما يزعم العلالم الامريكي فلان او العلام الافريقي فلان او اعلام الخربوطي فلان أنما العلم عن الله ذو القوة والسلطان .

وحتى الان لم يكتشف العلم الحديث هذه الحقيقية ابدا شانه شأن جوف كوكبنا لم يكتشفوه حتى الان . ولوانهم صادقين فليثبتوا ذالك امام الناس اجمعين ان الارض تدور حول الشمس اوالعكس فلوكان كما يقولون لدخله الارض في جوف جرم الشمس ولاحترقت ولو كانوا كما يتصورون ان الارض قريبه من الشمس كما يتخيلون لاحتركت الارض وما عليها .



هذا فديو يستند عليه بعض ارباب تلك النظرية ؟؟اولا لنسئل قبل ان نجادل من الذي صنع هذا الفديو ؟؟ وكيف استدن أن الارضتدور حول الشمس ؟؟هل رأئها بعينه ؟؟هل رقا في السماء وشاهدها ؟؟ على اي اساس صنع هذا الفديو :


لوكانت الكواكب والشمس تدور مثل هذا الفديو اعلاه كان اصبحنا رمادا حصيرا واصبح كل كوكب فحما كسيرا ولدخل جرم كوكبنا بجرم كوكب الشمس وكانه مثل الدجاجه تقلب وتشوا حول الشمس ؟؟ هل يعرف من وضع هذا الفديو الغربي التافهه كما تبعد الارض عن الشمس ؟؟هل يعي كم المسافه بين الجرمين هل يعي ان الارض كانها ذره حول الشمس ,,لماذا يزعم مالم يره اويشاهده وثيقول ذا يدورحول ذا وذا يدور حول ذا .. نحن نعلم كمسلمين ان الارض تدور ومثبت ذالك في كتبنا اول من اكتشف واثبت ذالك نحن العرب والمسلمين من علماء الجغرافيا وغيرهم ونعلم ان الشمستجري ولاكن لاتدور حول الارض تجري لمستقرا لها لم نبلغ حتى الان من علمنا

(مستقرها تحت العرش) تسجد تحت العرش لربها عز وجل ذاهبة وآيبة بأمره سبحانه وتعالى، سجود الله أعلم بكيفيته سبحانه وتعالى، فهذه المخلوقات كلها تسجد لله وتسبح لله جل وعلا تسبيحاً وسجوداً يعلمه سبحانه وإن كنا لا نعلمه ولا نفقهه، كما قال عز وجل: تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ وَلَكِن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44) سورة
هنالك راي قولان العرش هو بمركز كوكبنا وان كوكبنا هو مركز الكون الذي انفتق منك الكون والكرسي هو فلك الكون كله وفوقنا سبع وتحتنا سبع والله اعلم



فسواءً دارت الارض حول فلك الشمس او الشمسحول فلك الأرض فهذا امر بعلم الخالق لا نعلمه


avatar
نهاوند
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من يدور حول من ؟ الشمس حول الارض ام العكس ؟

مُساهمة من طرف محب الوليد في الأحد مايو 03, 2015 4:32 pm

afro

نقاش رائع

اود ان اعلم الغرب هاؤلا على اي مصدر استندوا بهرطقاتهم لا صور حقيقية ولا فديو لماذا يكبون ويزعمون مالا يرون
نضريات وفرضيات


اهل لا اله الا الله هم اول من اكد كروية الارض وتكويل الليل على النهار والنهار على الليل
وان الشمس تجري لمستقرا لها وليس ولي حول الارض بل مستقر لها

(وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38].

هذا شي معروف



والغرب يقولون ان الشمس هي ثابته والارض تدور حولها ؟؟ مع كبر حجمها وسعتها ؟؟ وبعد مداها ومكانها ؟؟ وهذا مستحيل ان يدركه الانسان الا بعد مراقبه الف سنه او مئة سنه على الاقل فكيف زعم الغرب ان تالارض تدور حول الشمس او العكس ؟؟ بل كلن في فلكً يسبحون ... كلن في فلكه الذي خلقه الخالق له وجميعهم في مجره واحدة عظيييييييمة السعه والاتساع .. الغرب لم يتوصل الى العلم الا بالمئة سنة الحالية فقط فكيف يزعم ان هذا هو الحق .

ثانيا علم الغرب نسبي نضري متغير مغ تغير الاكتشافات الحقيقية التي يتم تصويرها او رصدها بالتلكسوب

والعجيب أن علماء الغرب بعد أن قالوا بثبات الشمس تراجعوا عن قولهم وقالوا إن الشمس تدور حول مركز المجرة، ثم بعدما تطورت علومهم وجدوا أن حركة الشمس هي حركة اهتزازية تشبه جريان الخيل!!! واستخدموا كلمة Stream وتعني "جريان" في وصف حركة الشمس!

وهكذا اتضح أخيراً أن الشمس تجري بالفعل، ولكن هل سيستمر هذا الجريان للأبد! يقول علماء وكالة ناسا إن الشمس تجري باتجاه نقطة يسمونها "المستقر" Solar Apex وهنا تتجلى معجزة القرآن عندما أخبر بهذا الأمر بدقة: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا)!

والحقيقة إن الذين يطرحون فكرة ثبات الأرض لم يطلعوا جيداً على مبادئ علم الفلك ومن أهمها قانون التجاذب الكوني، وهو القانون الذي نفسر به تماسك الكون وعدم انهياره وعدم حدوث تصادمات تؤدي إلى زوال الكون، وهذا ما أشار إليه القرآن في آية عظيمة: (إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولَا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا) [فاطر: 41]. فالله تعالى بقدرته يمسك هذا الكون وسخر من أجل ذلك قانوناً لا يختل أبداً وهو قانون التجاذب الكوني، فما هو هذا القانون العجيب؟



عندما ننظر إلى السماء نرى آلاف النجوم (وكل نجم يشبه الشمس في حجمه أو أكبر) ونرى هذه النجوم تدور حول الأرض، فهل يُعقل أن الأرض ثابتة وتجذب كل هذه النجوم وتجعلها تدور حولها؟! إن من يعتقد بذلك عليه أن يقدم تفسيراً علمياً، وأقول يا أحبتي إن أفضل من يفسر الآية الكونية هو قوله تعالى (( يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل )) التكويب او التدوير اي كورة تدور يكور يدور اي يفعل فكلمه يكور الارض اي بمعناها اليوم يدور الارض ( دوران الارض حول محور نفسها ) اي تدويرها حيث تنتج الليل والنهار (( ىيكور الليل على النهار والنهار على الليل )) فعالم الفلك المسلم عرف هذه الحقائق الكونية قبل الغرب ان يصعد الى الفضاء ولا ننسى أن المفسرين القدماء كان لديهم شيء من علوم الفلك والطب والهندسة والرياضيات، وللأسف هذه العلوم لم تعد ضرورية لمفسري اليوم!!! او تم تىغيبيها عن الفكر العربي ومحوها بالكامل .كان الغرب والفرنجة في الزمن القديم ينزلون مصر ويشترون المخطوطات العلمية والاسلامية ويحرقونها .



المجرة مرتبطه ببكواكبها باثير مغناطيسي خفي عظيم تربط جميع المرجات والكواكب ببعضها البعض بقانون كوكني رابني عظيم يدل على عظمة الخالق



هذه هي كرتنا الأرضية التي يبلغ قطرها 12756 كيلو متر، بينما يبلغ قطر القمر 3476 كيلو متر، أي أنه أصغر من الأرض، ولذلك فإن الأرض تجذبه وتجعله يدور حولها بقانون ثابت يسميه العلماء قانون التجاذب الكوني. وتبلغ المسافة بين الأرض والقمر 384000 كيلو متر. إن الأرض أثقل من القمر بثمانين مرة تقريباً، ولذلك جاذبية القمر أقل بكثير من جاذبية الأرض.

الشمس يا أحبتي يقيناً أثقل من الأرض بثلاث مئة ألف مرة، أما حجم الشمس فهو أكبر من حجم الأرض بمليون وثلاث مئة ألف مرة!! تأملوا ضآلة الأرض مقابل الشمس، مع اننا نبعد عن الشمس الاف السنسن الضوئية فكيف يدور كوكبنا حول الشمس وما الوقت المستغرق لدورانه .. ولولا هذا الحجم الكبير للشمس لانطفأت منذ زمن بعيد ولم تعد قادرة على إمدادنا بالطاقة والحرارة.

ملاحظة الكوكب ليس قرب من الشمس كل هذا القرب انما الصورة تشبيهيه بحجمنا مقارنتا مع الشمس



تأملوا يا أحبتي حجم الشمس الهائل مقارنة بحجم الأرض الصغير، فقطر الشمس يبلغ 1392000 كيلو متر تقريبا (قارن هذا بقطر الأرض وهو 12756 كيلو متر فقط، وقطر القمر 3476 كيلو متر)، إن كتلة الشمس أكبر من كتلة جميع الكواكب فكيف تدور حولها ؟؟؟ توهي اكبر منها بأكثر من مئة ضعف!!ولاكن بالواقع كلن في فلك يسبحون وانما الله يكور الارض ويدورها فينتج الليل والنهار ، بنظام سخره الله وقال فيه: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ) [الزمر: 5]. كلن يجري لاجل مسمى لاجل معروف قدرة الله لها

إن سبب كتابتي لهذه المقالة هو أن بعض الإخوة يظنون أن ظاهر القرآن يقول بأن الأرض ثابتة وأن الشمس تدور حولها، وهذا ظن خاطئ، لسبب بسيط، ألا وهو أن القرآن لا يشير نهائياً إلى ثبات الأرض، وإن الآيات التي تتحدث عن جريان الشمس والقمر لا تعني أنهما يدوران حول الأرض. يقولون إنه لا توجد آيات تشير إلى دوران الأرض وحركتها، ونقول هناك إشارات خفية تؤكد أن الأرض تتحرك مثلها مثل بقية الأجسام في الكون.

هناك مبدأ النسبية للمخلوق اذا ساتقر على الاسطح المختلفه الجاذبية الذي يجب أن نفهمه قبل الخوض في تفسير الآيات والأحاديث الكونية، فنحن عندما نقف على سطح الأرض نرى القمر يدور حول الأرض والشمس ، فنقول: إن القمر يدور والأرض ثابتة. وهذا من منظورنا البشري البسيط لما فوقنا ولاكن الله يدور الارض ويكورها ولكن عندما نصعد ونقف على سطح القمر نرى المر بشكل مختلف الالفرض تدور وتتكور يوميا وينتج من هذا يكور الليل على النهار والنهار على الليل وكلن في فلك يسبحون ا، فانظروا إلى هذا التناقض الظاهري!


إن أدق عبارة تصف لنا حال هذا الكون وما فيه هي قوله تعالى: (وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ) [يس: 40].



إن شمسنا هي واحدة من 100000000000 شمس موجودة ضمن مجرة واحدة هي مجرة درب التبانة، وهذه الشمس مثلها مثل بقية نجوم المجرة تجري بسرعة هائلة صعوداً وهبوطاً وتسبح في فلك رسمه الله لها. وتسبح معها الأرض والقمر والكواكب. وأفضل عبارة لوصف هذا النظام هي قوله تعالى: (وكل في فلك يسبحون). وقد تبين للعلماء أن الشمس لا تدور دوراناً بل تجري جرياناً حقيقياً (حركة اهتزازية)، وهذا ما عبر عنه القرآن بقوله تعالى: (والشمس تجري). كما ان بمركز كوكبنا شمس تنير بلاد امم ياجوج وماجوج

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) [لقمان: 29]. فعبارة (يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ) تشير إلى دوران الأرض، وعبارة (وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى) انها لا تدور حول الارض كما يزعم البعض

1- إن القرآن لا يشير إلى ثبات الأرض أبداً، والآيات التي تتحدث عن جريان الشمس والقمر لا تعني أن الأرض ثابتة.

2- إن حجم الأرض بالنسبة للكون ضئيل جداً أشبه بذرة غبار! ولذلك فهي مثل بقية الأجسام الكونية تسبح وتدور، ولا يوجد شيء ثابت في الكون، وهذه حقيقة يقينية لا ريب فيها.

3- لا يجوز أن نكفِّر من يعتقد أن الأرض ثابتة أو أن الأرض تدور، أو أن الشمس ثابتة أو تدور، لأن تفسير الآيات الكونية في القرآن هو اجتهاد قد يصيب أو يخطئ، أما العقيدة فهي شيء ثابت، وهي لا اله الا الله محمد رسول الله ولكن ينبغي على الإنسان أن يجتهد ليصل إلى الحقيقة استجابة لقول الحق: (وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ) [آل عمران: 191].
avatar
محب الوليد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى